إبراهيم عيسى: يوم خالد النبوي ليلة رائعة لفن التمثيل

محمد شميس



إبراهيم عيسى: يوم خالد النبوي ليلة رائعة لفن التمثيل



إبراهيم عيسى: «خالد النبوي على درجة من عبقرية التقمص في تجسيد شخصية (منصور الدهبي) بحيث يخلدها في ذاكرة الشخصيات السينمائية ويثبت معها أنه واحد من جيل الممثلين المتفردين في حياتنا السينمائية»

 

أشاد الإعلامي والروائي إبراهيم عيسى بفيلم «يوم وليلة»، قائلًا إنه «حدث سينمائي مدهش في السنوات الأخيرة».

 

وأضاف عيسى أن سيناريو الفيلم كتبه أديب سينمائي بارع هو يحيى فكري، فجاء جريئًا وشجاعًا ومقتحمًا قضايا وأفكار وسلوكيات دينية واجتماعية وعاطفية شائكة في حياتنا نتهرب منها وننكرها؛ لكنها تلاحقنا طيلة الوقت، مثل التنمر والعدوانية والتمييز والفساد.. بينما شخصيات الفيلم لا تخلو في عز هذا الاضطراب الذي نعيشه من الجدعنة والحب والروحانية في حياتنا.

 

وأوضح الإعلامي أن الفنان والنجم الرائع خالد النبوي، قدَّم دورًا فذًّا في مسيرته السينمائية، وحفر طريقة مختلفة وشديدة الإتقان والاحتراف في تمثيل شخصية أمين الشرطة بدهائها وشرها وطيبتها ورقتها وخشونتها، فكانت لحمًا ودمًا وحقيقية جدًّا؛ ليست نمطية ولا مفترضة ولا دعائية.

 

وتابع عيسى: «خالد النبوي على درجة من عبقرية التقمص في تجسيد شخصية (منصور الدهبي)؛ بحيث يخلدها في ذاكرة الشخصيات السينمائية ويثبت معها أنه واحد من جيل الممثلين المتفردين في حياتنا السينمائية».

 

كما أثنى عيسى على كل عناصر الفيلم، واعتبر أن نجاح الفيلم كله تقف وراءه براعة المخرج أيمن مكرم.



أقرأ أيضا

فن

"لص بغداد" لا يزال متصدرًا.. إجمالي إيرادات السينما المصرية في أسبوع

حققت هذه الأفلام مجتمعة في شباك التذاكر يوم 4 فبراير الجاري إيرادات بلغت مليونًا و400 ألف و128 جنيهًا، ووصل إجمالي إيراداتها على مدى الأسبوع 13 مليونًا و339 ألفًا و816 جنيهًا.
البلد

عودة «صفقة القرن» مرة أخرى!

لم يعد تعبير «صفقة القرن» مفهوماً عارضاً قال به مرشح للرئاسة الأميركية، ولا تعبيراً عن سخط وغياب الرضا، وسخرية من طامع في البيت الأبيض، بات التعبير «مفهوماً» رسمياً تحت مسمى «خطة السلام الأميركية للسلام في الشرق الأوسط»...