هل أحسن البترول لأهل الخليج؟ لماذا لا يرى عمرو سعد جائزته مضروبة؟ وما مشروع محمد إمام الصعب؟

محمود صلاح



هل أحسن البترول لأهل الخليج؟ لماذا لا يرى عمرو سعد جائزته مضروبة؟ وما مشروع محمد إمام الصعب؟



كالعادة تبقى السوشيال ميديا ونجومها مصدرًا مهمًّا للأخبار عنهم ومنهم، قطاع كبير من النجوم باتت وسائل التواصل الاجتماعى مركزًا صحفيًّا لتداول المعلومات عنهم والتواصل مع جمهورهم، وفى هذه الجولة نرصد أهم ما قيل على حسابات هؤلاء النجوم وأهم القضايا التى يناقشونها.

تساءل الشاعر السعودى مرزوق بن تنباك، فى تغرديه له أمس (6:44) عن الدور الذى لعبه البترول فى شخصية الخلجيين، قائلًا: "هل أحسن البترول لأهل الخليج أو أساء لهم؟ قد يكون السؤال غريبًا، فالبترول جعلهم أغنياء بعد الفقر، وأقوياء بعد الضعف، ومتعلمين بعد الجهل، لكنه أخذ منهم الصلابة بالمواقف، والجد بالعمل، وجعل القلة أغنياء بلا عمل، والكثرة فقراء بلا أمل. السؤال هل أحسن أو أساء".

طرحت الكاتبة والإعلامية البحرينية سوسن الشاعر، رؤيتها للهجوم الذى تتعرض له المملكة العربية السعودية والهدف منه، فتقول فى تغريدتها "الهدف هو وقف صعود #السعودية «الصاروخى» الذى فاجأهم على يد هذا الأمير الشاب، إن إدراك هذه الأهداف بنى حاجزًا شعبيًّا ضد دول كانت لنا حليفًا فى يوم ما وأصبحت من الدول المهددة لنا كشعوب لا كأنظمة مَن هو الخاسر من هذه الحملة؟".

نشر صباح اليوم الفنان عمرو سعد، عبر حسابه على "إنستجرام" صورته لحظة تسلمه جائزة أفضل ممثل أول من المهرجان القومى للسينما، قائلًا: "إمبارح كنت فخور إنى أخدت جائزة المهرجان القومى للسينيما كأفضل ممثل، أولًا لأن دى الجائزة اللى أخدها زمان عادل إمام وأحمد زكى ومحمود عبد العزيز ونور الشريف وغيرهم من النجوم العظيمة، وثانيًا لأنها جائزة أصلى مش مضروبة زى جوائز واستفتاءات كتير موجودة حوالينا دلوقتى الحمد لله.. دعواتكم وتشجيعكم ليا الفترة اللى جاية مهم قوى والله وهيكون أكبر جائزة".

نشر الفنان محمد إمام تغريدة عن فيلمه الجديد "لص بغداد" الذى وصفه بالمشروع الصعب مع بداية أول أيام تصويره أمس، قائلًا: "توكلنا على الله.. أول خطوة فى مشروع ضخم وصعب.. فيلم #لص_بغداد .. إنتاج #تامر_مرسى .. تأليف #تامر_إبراهيم .. إخراج #أحمد_خالد_موسى .. ادعوا لنا".

المخرج الكبير شريف عرفة، احتفل أمس بذكرى ميلاد الفنان أحمد زكى، فنشر صورة تجمع عددًا كبيرًا من المهن التى قدمها الأخير على الشاشة، قائلًا: "رئيس وبواب وضابط وحرامى ومحامى ودجال ووزير وطبال وغيره وغيره.. مفيش غيره الله يرحمه.. #أحمد_زكي".

هنَّأ سمو الشيخ هزاع بن زايد على "تويتر" الأمة الإسلامية بالمولد النبوى الشريف، وذلك مع انطلاق مؤتمر "تحالف الأديان من أجل أمن المجتمعات" فى العاصمة أبوظبى، قائلًا: "فى ذكرى المولد النبوى الشريف، ميلاد نبى التسامح والمودة والتآخى والخير والسلام، نبارك لجميع شعوب الأرض، راجين أن يكون هذا اليوم منطلقًا لتأكيد المشترك الإنسانى وترسيخ قيم المحبة والبناء والتعاضد بين جميع البشر" 



أقرأ أيضا

البلد

الشخصيات المثيرة للجدل.. أراجوزات و"بتوع تلات ورقات" أم مهذبون ساخرون مثيرون للضحك؟

كثر في الآونة الأخيرة إطلاق لفظ "شخصية مثيرة للجدل" على شخصيات تتصدر المشهد السياسي والاجتماعي وتحدث صخبًا وضجيجًا وربما نفورًا واشمئزازًا..
البلد

هل ثمة توافق أميركي- إيراني يلوح في الأفق؟

على سيرة الحديث عن إمكان عقد لقاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الإيراني، وضع كثيرون أيديهم على قلوبهم خشية تفاهمات قادمة، يخرج الخليج -والسعودية تحديدا- منها خالي الوفاض، "إيد ورا، وإيد قدام" على رأي المصريين.
البلد

موعد نهاية الرئيس أردوغان

خاصم الرئيس التركي أكثر مما صاحب، لا في صعوده السياسي، ولا في استحواذه على مؤسسات الدولة، ولا في علاقاته مع الدول الاستراتيجية في المنطقة، وجاء يوم يشهد فيه بدء تفرق الناس من حوله، وتراجع اقتصاد بلاده، ولا يد عربية أو أوروبية ممدودة للمساعدة.
البلد

المخدرات الحديثة «فيروسات العصر».. كيف تعرف الأسرة أن ابنها مدمن؟ وماذا تفعل بعد ذلك؟

خطر جديد يجتاح العالم بأسره ويتسلل متخفيًا إلى عقول الشباب وأجسادهم ويشكل وباءً جديدًا دون أن ينتبه إليه الناس.. تلك هي المخدرات الحديثة والتي تم استنساخها من المخدرات التقليدية وتصنيعها في مصانع ومعامل غير مرخصة لتتكاثر وتتوالد بعضها مع بعض بشكل سرطاني.
تأملات

نهاية الأسرة.. هل يوجد حل سحري يردع تسلط الآباء ويمنع تمرد الأبناء؟

في ظل التحولات الجنسية (الجندرية) التي تتسارع في هذا العالم سعياً لصناعة أنماط جديدة من (الأسرة)، تتكاثر الانتقادات التي تبلغ مبلغ الشتيمة أحياناً، للمجتمع الأبوي، باعتباره نمطاً أسرياً ماضوياً ينبغي دفنه وتجاوزه بلا رجعه.
البلد

د.بكري عساس يكتب: مصر تتحدث عن نفسها

من لندن إلى القاهرة في زيارة مع الأهل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لمدة أربعة أيام؛ حيث تم ترتيب برنامج الزيارة بأن يكون اليوم الأول مخصصًا لزيارة متحف مقياس مستوى مياه النيل خلال موسم الفيضان السنوي في حي المنيل بالقاهرة
البلد

«الإخوان».. من سرقة الدين إلى سرقة أموال الهبات والصدقات

ما كشفه عضو مجلس شورى جماعة "الإخوان المسلمين" أمير بسام، مِن وجود اختلاسات وسرقات من أعلى قيادة في التنظيم الدولي للجماعة ومقره لندن، يدل على أزمة تنفي فكرة النقاء والطهارة التي تدعيها.