رسائل الدم

سامح عيد



رسائل الدم



تحت عنوان التضحية
«بذل النفس والمال والوقت والحياة وكل شىء فى سبيل الغاية، وليس فى الدنيا جهاد لا تضحية معه، ولا تضيع فى سبيل فكرتنا تضحية، وإنما هو الأجر الجزيل والثواب الجميل ومن قعد عن التضحية معنا فهو آثم».


- ومن قعد عن التضحية معنا فهو آثم، حسن البنا جاب من الآخر من ليس معنا فهو آثم، فمابالك بمن يناصبهم العداء أو يثور عليهم، فمن المؤكد أنه إثمٌ كبيرٌ وذنبٌ عظيمٌ، ومعنى ذلك أن الملايين التى خرجت يوم 30 يونيو هاتفين: يسقط يسقط حكم المرشد، مطالبين برحيل الإخوان عن الحكم، ارتكبوا كبيرة من الكبائر، وهو يعطى أتباعه صكوك الجنة الأجر الجزيل والثواب الجميل، ويعطى من ليس معه صكوك الذنب والإثم والنار، أفيقوا أيها الإخوان واعتذروا عن هذا الكلام، هذا الكلام فى ظنى، مخالف لروح الإسلام الحنيف، هذه الأفكار فيها إساءة للإسلام كبيرة، يجب مراجعتها، رجاءً راجعوا أفكار البنا مرة أخرى، وتبرؤوا منها، هذا افتئات على الله، أن تمنح الناس الجزاء والحسنات على طاعتك، والآثام والذنوب على مخالفتك فهذا أمرٌ عظيمٌ، ويتحدث عن بذل المال والجهد والحياة، هكذا بكل بساطة فى سبيل الفكرة، إذًا هو لا يتحدث عن مجرد رؤية للإصلاح، ولكنه يتحدث عن التضحية بالحياة فى سبيل الغاية، وأن له الجزاء إن قبل بتلك التضحية بالحياة، وله الإثم إن تراجع، هو يتحدث عن عقيدة وليس وجهة نظر، لا بد أن يعتذر الإخوان ويتبرؤوا من تلك الأفكار، والكلام الغريب عن أن الإخوان انحرفوا عن منهج حسن البنا الجميل الكيوت، واتبعوا منهج سيد القطب الفاشى فهذا كلام فارغ.



أقرأ أيضا

البلد

الشخصيات المثيرة للجدل.. أراجوزات و"بتوع تلات ورقات" أم مهذبون ساخرون مثيرون للضحك؟

كثر في الآونة الأخيرة إطلاق لفظ "شخصية مثيرة للجدل" على شخصيات تتصدر المشهد السياسي والاجتماعي وتحدث صخبًا وضجيجًا وربما نفورًا واشمئزازًا..
البلد

هل ثمة توافق أميركي- إيراني يلوح في الأفق؟

على سيرة الحديث عن إمكان عقد لقاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الإيراني، وضع كثيرون أيديهم على قلوبهم خشية تفاهمات قادمة، يخرج الخليج -والسعودية تحديدا- منها خالي الوفاض، "إيد ورا، وإيد قدام" على رأي المصريين.
البلد

موعد نهاية الرئيس أردوغان

خاصم الرئيس التركي أكثر مما صاحب، لا في صعوده السياسي، ولا في استحواذه على مؤسسات الدولة، ولا في علاقاته مع الدول الاستراتيجية في المنطقة، وجاء يوم يشهد فيه بدء تفرق الناس من حوله، وتراجع اقتصاد بلاده، ولا يد عربية أو أوروبية ممدودة للمساعدة.
البلد

المخدرات الحديثة «فيروسات العصر».. كيف تعرف الأسرة أن ابنها مدمن؟ وماذا تفعل بعد ذلك؟

خطر جديد يجتاح العالم بأسره ويتسلل متخفيًا إلى عقول الشباب وأجسادهم ويشكل وباءً جديدًا دون أن ينتبه إليه الناس.. تلك هي المخدرات الحديثة والتي تم استنساخها من المخدرات التقليدية وتصنيعها في مصانع ومعامل غير مرخصة لتتكاثر وتتوالد بعضها مع بعض بشكل سرطاني.
تأملات

نهاية الأسرة.. هل يوجد حل سحري يردع تسلط الآباء ويمنع تمرد الأبناء؟

في ظل التحولات الجنسية (الجندرية) التي تتسارع في هذا العالم سعياً لصناعة أنماط جديدة من (الأسرة)، تتكاثر الانتقادات التي تبلغ مبلغ الشتيمة أحياناً، للمجتمع الأبوي، باعتباره نمطاً أسرياً ماضوياً ينبغي دفنه وتجاوزه بلا رجعه.
البلد

د.بكري عساس يكتب: مصر تتحدث عن نفسها

من لندن إلى القاهرة في زيارة مع الأهل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لمدة أربعة أيام؛ حيث تم ترتيب برنامج الزيارة بأن يكون اليوم الأول مخصصًا لزيارة متحف مقياس مستوى مياه النيل خلال موسم الفيضان السنوي في حي المنيل بالقاهرة
البلد

«الإخوان».. من سرقة الدين إلى سرقة أموال الهبات والصدقات

ما كشفه عضو مجلس شورى جماعة "الإخوان المسلمين" أمير بسام، مِن وجود اختلاسات وسرقات من أعلى قيادة في التنظيم الدولي للجماعة ومقره لندن، يدل على أزمة تنفي فكرة النقاء والطهارة التي تدعيها.