المتمردون.. كل ما تريد أن تعرفه عن كأس العالم

المقال



المتمردون.. كل ما تريد أن تعرفه عن كأس العالم



قبل مباراة يوغوسلافيا الأولى أمام البرازيل فى الرابع عشر من يوليو، أعرب صحفى بجريدة «لاناثيون» الأرجنتينية، للمدرب اليوغوسلافى بوسكو سيمونوفيتش، عن اندهاشه، لأن لاعبيه لم يخوضوا أى تدريبات منذ وصولهم إلى مونتفيديو. وكان رد سيمونوفيتش، وَفق ما أوردته الصحيفة، هو التالى: «نحن لسنا محترفين، ليس لدينا أى دافع للتضحية، وكل الفتية لدينا يحبون التمرد على التدريب، ولن يختلف لعبنا كثيرًا بلمس الكرة أكثر من مرة أو أداء تدريبات الضغط التى لا تؤدى إلى أكثر من الزيادة فى الصلابة الجسدية». ويبدو أن وجهة نظر الرجل كانت، بمقاييس تلك الفترة، صحيحة بشكل أو بآخر، فقد قدمت يوغوسلافيا أداءً طيبًا فى أثناء البطولة وتصدرت مجموعتها بالفوز على البرازيل بهدفين مقابل واحد، وعلى بوليفيا برباعية دون مقابل، قبل أن تسقط فى نصف النهائى أمام البلد المضيف بنتيجة ٦- ١.

 

...

 

من كتابَى «أغرب الحكايات فى تاريخ المونديال لـ«لوثيانو بيرنيكى» ترجمة: محمد الفولى.. و«جنون المستديرة» لـ«خوان بيورو» ترجمة: محمد عثمان خليفة

 

 



أقرأ أيضا

البلد

أزمة ليبيا بين فشل موسكو وآمال برلين

في الطريق إلى مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية الذي يبدأ أعماله اليوم، كان العبور بمحطة محادثات موسكو التي انتهت بالفشل حدثاً مهماً أزاح الكثير من الغموض عن مواقف الأطراف التي شاركت في المحادثات...
البلد

فرق تسُد.. كيف مزق العثمانيون بلاد العرب؟

قبل الغزو العثماني، كانت السلطنة المملوكية تشمل أقاليم مصر والشام والحجاز وجنوب الأناضول، مع وجود حاميات أو أنظمة موالية للقاهرة في النوبة واليمن وقبرص والمناطق الحدودية بين الأناضول والعراق والشام.
يرحمكم الله

محاولة للفهم.. الطورانية + الإسلام السياسي + الغاز = رجب أردوغان

​​​​​​​ليس الهدف من هذا المقال النيل أو التجريح في الشعب التركي، فهو شعب شقيق، نرتبط معه بعلاقات تاريخية وشعبية، ولكن نكتب عن الأسباب التي تدفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى التدخل في الشأن العربي..