المُدَلِّثَة قاهرة الهكسوس

ماجدة الجندي



المُدَلِّثَة قاهرة الهكسوس



لابد أن وزارة التربية والتعليم لديها ما يؤكد أن عموم الشعب المصرى يعانى من «بَلَه» فى جيناته وهذيان، يجعلانه إجمالاً يلبس هدومه بالمقلوب، ويِحْوَل «من أحول» ويمشى هائمًا ينادى على طريقة عادل إمام فى «مدرسة المشاغبين»: «المُدَلِّثَة فين؟.. المُدَلِّثَة فين؟» وهو يجرى وراء سهير البابلى.. لكن عادل كان يمثِّل، أما الوزارة (صاحبة الأمارة)، أمارة أن الولد اتزحلق فوضعت المدرسة التربوية النفسوية رجلها بالحذاء أو الشبشب، فوق قلبه من الناحية الشمال، عشان ما يقعش! طيب فيه حلاوة وذكاء وفطنة وثقة أكثر من البيان الذى خرجت به وزارة التربية والتعليم تشرح فيه سبب فيديو تداوله الناس يصور سيدة، طولاً بعرض، واقفة كما القائد ورجلها فوق صدر أو رقبة تلميذ فى إعدادى.. قالت لك إن الواد كان بيجرى وحيتزحلق، لولا رجل المدرسة.. صدر البيان مع أن الولد تكلَّم فى التليفزيونات، وقال إن المُدرسة افتكرت أنه بيصفَّر وأنها كسرت خرزانة عليه، وهى واخدة وضع قاهر الهكسوس ورجلها فوق صدر الولد الغلبان ابن منطقة عين شمس، كما أن أُمَّه حَكَت وقالت إنها خائفة، لأنهم ناس غلابة والولد أبوه أرزقى.. نجار مسلح و.. وبعد البيان طلع أن الأم عندما ذهبت للشكوى فى الإدارة التعليمية فجعلوها توقِّع على القصة الأسطورة بتاع رجل المدرسة التى أنقذت فتى من السقوط.


طيب، نقول إيه وتجليات «الأمراض النفسية» لدى المدرسين تبهرنا.. كل يوم أكثر من الثانى.. المُدرسة التى وقفت أو على أقل تقدير داست بحذائها ودكَّت تلميذًا، تخصصها «نفسى»! لكن ما علينا..


لم نعد نتكلَّم عن تعليم.. لا كويس ولا وحِش، ولا حد له نفس بعد اللى شُفناه فى الفيديو، تعليم إيه مع «النفسنة» بتاع «المُدَلِّثَة».


لكن ما الموقف فى «السادية» سواء سادية «المُدَلِّثَة» أو الذين يعذبوننا ببيانات تفترض أننا جميعًا بريالة؟!



أقرأ أيضا

البلد

الشخصيات المثيرة للجدل.. أراجوزات و"بتوع تلات ورقات" أم مهذبون ساخرون مثيرون للضحك؟

كثر في الآونة الأخيرة إطلاق لفظ "شخصية مثيرة للجدل" على شخصيات تتصدر المشهد السياسي والاجتماعي وتحدث صخبًا وضجيجًا وربما نفورًا واشمئزازًا..
البلد

هل ثمة توافق أميركي- إيراني يلوح في الأفق؟

على سيرة الحديث عن إمكان عقد لقاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الإيراني، وضع كثيرون أيديهم على قلوبهم خشية تفاهمات قادمة، يخرج الخليج -والسعودية تحديدا- منها خالي الوفاض، "إيد ورا، وإيد قدام" على رأي المصريين.
البلد

موعد نهاية الرئيس أردوغان

خاصم الرئيس التركي أكثر مما صاحب، لا في صعوده السياسي، ولا في استحواذه على مؤسسات الدولة، ولا في علاقاته مع الدول الاستراتيجية في المنطقة، وجاء يوم يشهد فيه بدء تفرق الناس من حوله، وتراجع اقتصاد بلاده، ولا يد عربية أو أوروبية ممدودة للمساعدة.
البلد

المخدرات الحديثة «فيروسات العصر».. كيف تعرف الأسرة أن ابنها مدمن؟ وماذا تفعل بعد ذلك؟

خطر جديد يجتاح العالم بأسره ويتسلل متخفيًا إلى عقول الشباب وأجسادهم ويشكل وباءً جديدًا دون أن ينتبه إليه الناس.. تلك هي المخدرات الحديثة والتي تم استنساخها من المخدرات التقليدية وتصنيعها في مصانع ومعامل غير مرخصة لتتكاثر وتتوالد بعضها مع بعض بشكل سرطاني.
تأملات

نهاية الأسرة.. هل يوجد حل سحري يردع تسلط الآباء ويمنع تمرد الأبناء؟

في ظل التحولات الجنسية (الجندرية) التي تتسارع في هذا العالم سعياً لصناعة أنماط جديدة من (الأسرة)، تتكاثر الانتقادات التي تبلغ مبلغ الشتيمة أحياناً، للمجتمع الأبوي، باعتباره نمطاً أسرياً ماضوياً ينبغي دفنه وتجاوزه بلا رجعه.
البلد

د.بكري عساس يكتب: مصر تتحدث عن نفسها

من لندن إلى القاهرة في زيارة مع الأهل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، لمدة أربعة أيام؛ حيث تم ترتيب برنامج الزيارة بأن يكون اليوم الأول مخصصًا لزيارة متحف مقياس مستوى مياه النيل خلال موسم الفيضان السنوي في حي المنيل بالقاهرة
البلد

«الإخوان».. من سرقة الدين إلى سرقة أموال الهبات والصدقات

ما كشفه عضو مجلس شورى جماعة "الإخوان المسلمين" أمير بسام، مِن وجود اختلاسات وسرقات من أعلى قيادة في التنظيم الدولي للجماعة ومقره لندن، يدل على أزمة تنفي فكرة النقاء والطهارة التي تدعيها.