إبراهيم عيسى: يوم خالد النبوي ليلة رائعة لفن التمثيل

محمد شميس



إبراهيم عيسى: يوم خالد النبوي ليلة رائعة لفن التمثيل



إبراهيم عيسى: «خالد النبوي على درجة من عبقرية التقمص في تجسيد شخصية (منصور الدهبي) بحيث يخلدها في ذاكرة الشخصيات السينمائية ويثبت معها أنه واحد من جيل الممثلين المتفردين في حياتنا السينمائية»

 

أشاد الإعلامي والروائي إبراهيم عيسى بفيلم «يوم وليلة»، قائلًا إنه «حدث سينمائي مدهش في السنوات الأخيرة».

 

وأضاف عيسى أن سيناريو الفيلم كتبه أديب سينمائي بارع هو يحيى فكري، فجاء جريئًا وشجاعًا ومقتحمًا قضايا وأفكار وسلوكيات دينية واجتماعية وعاطفية شائكة في حياتنا نتهرب منها وننكرها؛ لكنها تلاحقنا طيلة الوقت، مثل التنمر والعدوانية والتمييز والفساد.. بينما شخصيات الفيلم لا تخلو في عز هذا الاضطراب الذي نعيشه من الجدعنة والحب والروحانية في حياتنا.

 

وأوضح الإعلامي أن الفنان والنجم الرائع خالد النبوي، قدَّم دورًا فذًّا في مسيرته السينمائية، وحفر طريقة مختلفة وشديدة الإتقان والاحتراف في تمثيل شخصية أمين الشرطة بدهائها وشرها وطيبتها ورقتها وخشونتها، فكانت لحمًا ودمًا وحقيقية جدًّا؛ ليست نمطية ولا مفترضة ولا دعائية.

 

وتابع عيسى: «خالد النبوي على درجة من عبقرية التقمص في تجسيد شخصية (منصور الدهبي)؛ بحيث يخلدها في ذاكرة الشخصيات السينمائية ويثبت معها أنه واحد من جيل الممثلين المتفردين في حياتنا السينمائية».

 

كما أثنى عيسى على كل عناصر الفيلم، واعتبر أن نجاح الفيلم كله تقف وراءه براعة المخرج أيمن مكرم.



أقرأ أيضا

البلد

أزمة ليبيا بين فشل موسكو وآمال برلين

في الطريق إلى مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية الذي يبدأ أعماله اليوم، كان العبور بمحطة محادثات موسكو التي انتهت بالفشل حدثاً مهماً أزاح الكثير من الغموض عن مواقف الأطراف التي شاركت في المحادثات...
البلد

فرق تسُد.. كيف مزق العثمانيون بلاد العرب؟

قبل الغزو العثماني، كانت السلطنة المملوكية تشمل أقاليم مصر والشام والحجاز وجنوب الأناضول، مع وجود حاميات أو أنظمة موالية للقاهرة في النوبة واليمن وقبرص والمناطق الحدودية بين الأناضول والعراق والشام.
يرحمكم الله

محاولة للفهم.. الطورانية + الإسلام السياسي + الغاز = رجب أردوغان

​​​​​​​ليس الهدف من هذا المقال النيل أو التجريح في الشعب التركي، فهو شعب شقيق، نرتبط معه بعلاقات تاريخية وشعبية، ولكن نكتب عن الأسباب التي تدفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى التدخل في الشأن العربي..