أول فيلم صوفي مصري.. «صاحب المقام» بدور العرض السينمائية 21 يناير 2020




أول فيلم صوفي مصري.. «صاحب المقام» بدور العرض السينمائية 21 يناير 2020



إبراهيم عيسى: "صاحب المقام" أول فيلم صوفي مصري على مدى تاريخ السينما.. ماضيها وحاضرها وربما مستقبلها
 

تشهد دور العرض السينمائية يوم 21 يناير 2020 عرض فيلم "صاحب المقام"؛ إذ احتفل أبطاله بتصوير آخر يوم في أحداثه الشهر الماضي.

 

"صاحب المقام" بطولة كل من يسرا وآسر ياسين وأمينة خليل وبيومي فؤاد وريهام عبد الغفور ومحمود عبد المغني ومحسن محيي الدين وإبراهيم نصر وهالة فاخر وإنجي المقدم ومحمد لطفي ومحمد ثروت وفريدة سيف النصر وسلوى محمد علي ومحمود مسعود وسلوى عثمان وإيمان السيد ووائل الفشني، وتأليف الكاتب الصحفي والروائي إبراهيم عيسى، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج ماندو العدل.

 

جدير بالذكر أن الكاتب الصحفي والروائي إبراهيم عيسى، شارك متابعيه من خلال حسابه عبر "يوتيوب"، مقطع فيديو، متحدثًا فيه عن تفاصيل فيلم "صاحب المقام" (من تأليفه)، الذي من المنتظر طرحه في دور العرض السينمائية يوم 21 يناير المقبل.

 

وأوضح عيسى أن "صاحب المقام" هو أول فيلم صوفي مصري على مدى تاريخ السينما؛ ماضيها وحاضرها وربما مستقبلها، موضحًا أنه استوحى قصة الفيلم من أحداث واقعية، متابعًا: "إلى الآن الناس بتبعت جوابات لربنا من خلال ضريح الشافعي.. تخيَّلوا لما آسر ياسين تدفعه الأقدار إلى هذا المشهد، وفي هذه اللحظة يحصل المدد".



أقرأ أيضا

البلد

أزمة ليبيا بين فشل موسكو وآمال برلين

في الطريق إلى مؤتمر برلين حول الأزمة الليبية الذي يبدأ أعماله اليوم، كان العبور بمحطة محادثات موسكو التي انتهت بالفشل حدثاً مهماً أزاح الكثير من الغموض عن مواقف الأطراف التي شاركت في المحادثات...
البلد

فرق تسُد.. كيف مزق العثمانيون بلاد العرب؟

قبل الغزو العثماني، كانت السلطنة المملوكية تشمل أقاليم مصر والشام والحجاز وجنوب الأناضول، مع وجود حاميات أو أنظمة موالية للقاهرة في النوبة واليمن وقبرص والمناطق الحدودية بين الأناضول والعراق والشام.
يرحمكم الله

محاولة للفهم.. الطورانية + الإسلام السياسي + الغاز = رجب أردوغان

​​​​​​​ليس الهدف من هذا المقال النيل أو التجريح في الشعب التركي، فهو شعب شقيق، نرتبط معه بعلاقات تاريخية وشعبية، ولكن نكتب عن الأسباب التي تدفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى التدخل في الشأن العربي..