هل أحسن البترول لأهل الخليج؟ لماذا لا يرى عمرو سعد جائزته مضروبة؟ وما مشروع محمد إمام الصعب؟

محمود صلاح



هل أحسن البترول لأهل الخليج؟ لماذا لا يرى عمرو سعد جائزته مضروبة؟ وما مشروع محمد إمام الصعب؟



كالعادة تبقى السوشيال ميديا ونجومها مصدرًا مهمًّا للأخبار عنهم ومنهم، قطاع كبير من النجوم باتت وسائل التواصل الاجتماعى مركزًا صحفيًّا لتداول المعلومات عنهم والتواصل مع جمهورهم، وفى هذه الجولة نرصد أهم ما قيل على حسابات هؤلاء النجوم وأهم القضايا التى يناقشونها.

تساءل الشاعر السعودى مرزوق بن تنباك، فى تغرديه له أمس (6:44) عن الدور الذى لعبه البترول فى شخصية الخلجيين، قائلًا: "هل أحسن البترول لأهل الخليج أو أساء لهم؟ قد يكون السؤال غريبًا، فالبترول جعلهم أغنياء بعد الفقر، وأقوياء بعد الضعف، ومتعلمين بعد الجهل، لكنه أخذ منهم الصلابة بالمواقف، والجد بالعمل، وجعل القلة أغنياء بلا عمل، والكثرة فقراء بلا أمل. السؤال هل أحسن أو أساء".

طرحت الكاتبة والإعلامية البحرينية سوسن الشاعر، رؤيتها للهجوم الذى تتعرض له المملكة العربية السعودية والهدف منه، فتقول فى تغريدتها "الهدف هو وقف صعود #السعودية «الصاروخى» الذى فاجأهم على يد هذا الأمير الشاب، إن إدراك هذه الأهداف بنى حاجزًا شعبيًّا ضد دول كانت لنا حليفًا فى يوم ما وأصبحت من الدول المهددة لنا كشعوب لا كأنظمة مَن هو الخاسر من هذه الحملة؟".

نشر صباح اليوم الفنان عمرو سعد، عبر حسابه على "إنستجرام" صورته لحظة تسلمه جائزة أفضل ممثل أول من المهرجان القومى للسينما، قائلًا: "إمبارح كنت فخور إنى أخدت جائزة المهرجان القومى للسينيما كأفضل ممثل، أولًا لأن دى الجائزة اللى أخدها زمان عادل إمام وأحمد زكى ومحمود عبد العزيز ونور الشريف وغيرهم من النجوم العظيمة، وثانيًا لأنها جائزة أصلى مش مضروبة زى جوائز واستفتاءات كتير موجودة حوالينا دلوقتى الحمد لله.. دعواتكم وتشجيعكم ليا الفترة اللى جاية مهم قوى والله وهيكون أكبر جائزة".

نشر الفنان محمد إمام تغريدة عن فيلمه الجديد "لص بغداد" الذى وصفه بالمشروع الصعب مع بداية أول أيام تصويره أمس، قائلًا: "توكلنا على الله.. أول خطوة فى مشروع ضخم وصعب.. فيلم #لص_بغداد .. إنتاج #تامر_مرسى .. تأليف #تامر_إبراهيم .. إخراج #أحمد_خالد_موسى .. ادعوا لنا".

المخرج الكبير شريف عرفة، احتفل أمس بذكرى ميلاد الفنان أحمد زكى، فنشر صورة تجمع عددًا كبيرًا من المهن التى قدمها الأخير على الشاشة، قائلًا: "رئيس وبواب وضابط وحرامى ومحامى ودجال ووزير وطبال وغيره وغيره.. مفيش غيره الله يرحمه.. #أحمد_زكي".

هنَّأ سمو الشيخ هزاع بن زايد على "تويتر" الأمة الإسلامية بالمولد النبوى الشريف، وذلك مع انطلاق مؤتمر "تحالف الأديان من أجل أمن المجتمعات" فى العاصمة أبوظبى، قائلًا: "فى ذكرى المولد النبوى الشريف، ميلاد نبى التسامح والمودة والتآخى والخير والسلام، نبارك لجميع شعوب الأرض، راجين أن يكون هذا اليوم منطلقًا لتأكيد المشترك الإنسانى وترسيخ قيم المحبة والبناء والتعاضد بين جميع البشر" 



أقرأ أيضا

دماغ

رسالة إلى سعيد مهران: العالم الآن.. للأشرار الكبار فقط

الله يرحمك يا سعيد، فأنت غلبان وضحية ومجنى عليه، لهذا كان لابد أن تموت. ودعنى أختم رسالتى لك بكلماتك التى قُلتها للقاضى فى أثناء حلمك بمشهد محاكمتك: «لو دورتوا.. حتلاقوا كل اللى عندهم قلب مجانين».
يرحمكم الله

كلب الخليفة المقتول

فى أواخر شهر أكتوبر 2019، أُزيح الستار عن أحد أبرز المشاهد دلالةً فى تاريخ الإسلام السياسى، فقد استقبل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى البيت الأبيض، الكلب الذى شارك فى عملية قتل الخليفة الداعشى أبى بكر البغدادى...
البلد

الأكثر تأثيرًا عام 2019.. اخترنا لكم من قائمة «تايم 100»

فى عام 2016، كان الوضع فى إثيوبيا غايةً فى السوء، كانت الناس تُقتل وكان كثيرون فى السجن، وأردت أن يعرف العالم ما تقوم به الحكومة. لذلك، رفعت يدَىّ أعلى رأسى فى علامة «X» فى أثناء عبورى خط نهاية ماراثون 2016 فى أوليمبياد ريو، وهذا للتدليل على أن الشعب الإثيوبى يريد أن يوقف القتل والسجن، فنحن لا نريد ديكتاتورية.
البلد

عرب 2019.. ما الذي يجمع هذه الشخصيات الـ12؟

وجوه جديدة فى السلطة بتونس والسودان، ووجوه أخرى تغادر المسرح فى لبنان والعراق، فى حين ينتظر الجزائريون حسم السباق الرئاسى لخلافة عبد العزيز بوتفليقة. وجوه ثالثة تترك المشهد بالقوة، تمامًا كما دخلته بالقوة، مثل أبى بكر البغدادى.
البلد

عرب 2019.. بين النفوذ الإيرانى والأطماع التركية.. حراك شعبى يفاجئ الجميع

بين سندان النفوذ الإيرانى ومطرقة الأطماع التركية، شهدت شوارع عواصم عربية حراكـًا شعبيًّا فرض كلمته فى نهاية المطاف، وانتخابات رئاسية أفرزت وجوهـًا جديدة، وصراعات سياسية ثقيلة مرشحة لأن تطل برأسها فى عام 2020. كانت رياح التغيير قوية، فى حين وجدت الاضطرابات طريقها إلى مدن وعواصم عربية مختلفة. فى المقابل، أثبتت الاحتجاجات القوية فى العراق ولبنان أن النفوذ الإيرانى فى العواصم التى كان يتباهى بالسيطرة على مفاصل القرار فيها، صار مهددًا إلى حد كبير.  
فن

ضحكات الجوكر فى مواجهة عنف «سكورسيزى»!

خطف جوكر فيلم المخرج «تود فيليبس» الأضواء من أغلب أفلام العام، وهو فيلم تجارى ميزته الأكبر هى أداء «واكين فينكس»، وقد نجح تجاريًّا فى دخول نادى المليارات، وعلى مستوى الدراما يصور الفيلم بدايات شخصية الجوكر، أكبر أعداء «باتمان»، وعلى عكس التوقعات لم تكن أحداث الفيلم مغامرات قاتل ميت القلب، يضع ماكياج مهرج...
يرحمكم الله

الإسلام السياسى فى 2019 وحصاد المر

اتسم عام 2019 بالازدواجية، فهو عام الهزيمة والانتصار للإسلام السياسى، عام الموت لقيادات تاريخية وعام ميلاد قيادات أخرى. حصاد مربك ومرتبك، لا تملك اعتباره عام هزيمة الإسلام السياسى، لأن تنظيم الدولة انهزم ورحل من سوريا والعراق، ففى أسابيع كانت قوات «داعش» تتدفق على مالى وأفغانستان.
فن

مسلسل العام.. «ثلاثة عشر سببًا» للانتحار.. ما السر وراء أكثر مسلسلات «نتفليكس» مشاهدةً فى مصر والعالم العربى؟

يبدأ هذا المسلسل المثير للجدل ببداية «واقعية» غير مسبوقة ربما فى تاريخ الأعمال الدرامية. إذ يظهر الأبطال من المراهقين بشخصياتهم الحقيقية فى مشهد «تحذيرى» صريح يمتد إلى خمسين ثانية، قائلين إن المسلسل هو «من وحى الخيال»، لكنه يعالج مسائل واقعية صعبة، مثل قضايا الاعتداء الجنسى وتعاطى المخدرات و«الانتحار»، وما هو أكثر من ذلك، متمنين أن يساعد المسلسل المشاهدين بالبدء فى الحديث عن مشكلاتهم.