.

مصدر بـ«الرقابة»: فيلم «الضيف» ليس ممنوعًا.. وتصريح العرض العام سيصدر خلال أيام

Foto

إبراهيم عيسى مؤلف فيلم "الضيف" نشر قبل ساعات صورة ضوئية من موافقة الرقابة على السيناريو التي حصل عليها بتاريخ 27 سبتمبر 2017.. معلقًا عليها عبر حسابه بموقع "تويتر": "صورة موافقة الرقابة على سيناريو فيلمي الضيف بالتمغات والأختام ودون حذف كلمة واحدة من السيناريو"


علمت "الشروق" أن الشركة المنتجة لفيلم "الضيف" أرسلت نسخة نهائية إلى جهاز الرقابة للمصنفات الفنية قبل أيام، وحتى الآن لم يصدر قرار نهائي بشأن العرض التجاري، سواء بالمنع كما أشيع مؤخرًا، أو بحذف أي مشاهد، كما لم يصدر أيضًا قرار بالإجازة للعرض التجاري.

 

وقال مصدر بجهاز الرقابة، في تصريح أدلى به إلى "الشروق"، إن الرقباء شاهدوا الفيلم بالفعل، ومن المقرر أن يصدر التقرير النهائي خلال الأيام القليلة المقبلة، ليصدر بعدها تصريح العرض العام للفيلم، وتحديد تصنيفه العمري، مؤكدًا في الوقت نفسه أن جهاز الرقابة له الحق في اتخاذ الوقت الكافي قبل إجازة أي فيلم.

 

كان الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، مؤلف فيلم "الضيف"، قد نشر قبل ساعات صورة ضوئية من موافقة الرقابة على السيناريو، التي حصل عليها بتاريخ 27 سبتمبر 2017، معلقًا عليها عبر حسابه بموقع "تويتر": "صورة موافقة الرقابة على سيناريو فيلمي الضيف بالتمغات والأختام ودون حذف كلمة واحدة من السيناريو".

 

وجاء في نص القرار أنه يرخص لإبراهيم السيد إبراهيم عيسى بتصوير السيناريو الخاص بفيلم "الضيف" مع مراعاة الآداب العامة وكافة القوانين الرقابية، وأن التصنيف العمري المبدئي سيكون لأكبر من 12 سنة، مشددًا على أنه في حالة وجود أغانٍ يراعى تقديمها للرقابة.

واختتم القرار بتأكيد أن الرأي النهائي للرقابة سيكون بعد مشاهدة الفيلم في صورته النهائية.

 

كان صناع "الضيف" قد نشروا بشكل متزامن البرومو الترويجي للعمل عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تمهيدًا لطرحه خلال الفترة المقبلة في دور العرض.

 

الفيلم بطولة الفنانين خالد الصاوي، وشيرين رضا، وأحمد مالك، وجميلة عوض، ويعد التجربة السينمائية الثانية للكاتب إبراهيم عيسى بعد "مولانا"، وتدور أحداثه حول شاب يحل ضيفًا على أسرة خلال العشاء، ثم تتطور الأحداث فى اتجاه لا يتوقعه أحد.

 

وفاز الفيلم، مطلع الشهر الجاري، بجائزة الجمهور بمهرجان تالين بلاك نايتس السينمائى في إستونيا، حيث مثل الفيلم إفريقيا فى المسابقة الرسمية للمهرجان.

 

يذكر أن الكاتب إبراهيم عيسى تسلم اليوم جائزة نجيب محفوظ لعام 2018 عن رواية "القتلة الأوائل".

 

نقلًا عن «الشروق»

يا ساده هذه ليست أحاديث نبوية

تحفيزات