.

"كفر ناحوم".. فيلم لبنانى جديد فى هوليوود

Foto


نجح الفيلم اللبنانى "كفر ناحوم" للمخرجة نادين لبكى، في الوصول إلى القائمة النهائية لأفضل فيلم أجنبى لجوائز"الجولدن جلوب" الأمريكية، التى تقام فى السابع من يناير القادم فى بيفرلى هليتون بكالفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

الفيلم تدور أحداثه حول طفل يدعى زين، يعانى مع أسرته الفقيرة التى لا توفر له حياة طبيعية، فلا توجد شهادة ميلاد له ولم يلتحق بالمدرسة، ولا يحصل على الطعام والرعاية الكافية، بل إن الوالدين لا يعرفان عمره الحقيقي، فيقرر الطفل أن يعلن احتجاجه على الأوضاع التى يعيشها، ويرفع قضية على والدَيه، للمطالبة بحقوقه كطفل.

 

ويدخل "كفر نعوم" المنافسة على جائزة أفضل فيلم أجنبى مع أفلام "GIRL" من بلجيكا للمخرج لوكاس دونت، والفيلم المكسيكى "ROMA" للمخرج ألفونسو كوارون، وفيلم "Werk ohne Autor" من ألمانيا للمخرج فلوريان هينكل فون دونرسمارك، والفيلم الياباني "Shoplifters" للمخرج هيروكازو كوريدا.

 

لبنان تستمر فى صعودها نحو هوليوود

وصول فيلم "كفر ناحوم" للمنافسة على جائزة الجولدن جلوب يضع لبنان من جديد على خريطة السينما العالمية، فللمرة الثانية يستطيع فيلم لبنانى أن يصل إلى أهم الجوائز فى هوليوود بعدما نجح من قبل فيلم "قضية 23" للمخرج زياد دويرى، فى الوصول إلى القائمة النهائية لجائز أفضل فيلم أجنبى فى حفل الأوسكار 2018.

 

نادين لبكى ومشروع سينمائى يتوَّج

حققت المخرجة نادين لبكى فى فيلمها الجديد عددًا من الجوائز من مهرجانات سينمائية، أهمها جائزة لجنة التحكيم من مهرجان "كان" بدورته الأخيرة، فضلًا عن ترشيح الفيلم لأكثر من 24 جائزة، حصل على 16 منها.

 

نادين لبكى كمخرجة وكاتبة، قدَّمت أربعة أفلام روائية طويلة، وكممثلة شاركت في بطولة ثلاثة عشر عملًا سينمائيًّا بين الطويل والقصير، فباتت أيقونة للسينما العربية لا اللبنانية فقط.

 

يا ساده هذه ليست أحاديث نبوية

تحفيزات