.

فى المولد النبوى يحاكم ابنا مبارك.. تاريخ ابن أدروغان الداعشى.. تأييد إماراتى جديد للسعودية.. إدارة الأهلى بلا قرار!

Foto


كالعادة تبقى السوشيال ميديا ونجومها مصدرًا مهمًّا للأخبار عنهم ومنهم، قطاع كبير من النجوم باتت وسائل التواصل الاجتماعى مركزًا صحفيًّا لتداول المعلومات عنهم والتواصل مع جمهورهم، وفى هذه الجولة نرصد أهم ما قيل على حسابات هؤلاء النجوم وأهم القضايا التى يناقشونها.

 

رجل الأعمال المصرى علاء مبارك ابن الرئيس الأسبق حسنى مبارك، كتب فى الساعة 9:34 صباح اليوم على حسابه الشخصى عبر تويتر عن موعد قضية البورصة، والتى يُحاكم فيها بتهمة التلاعب، حيث إنه تم تحديد موعد الجلسة يوم 20 نوفمبر أى يوم إجازة المولد النبوى الشريف، وتساءل مبارك: هل سيتم تأجيل الجلسة من جديد أم سيتم القبض عليه للمرة الثالثة؟

 

«قضية البورصة» بورصة القرن التى فى عامها السابع وأمام المحكمة رقم 7 حتى الآن، تم تحديد جلسة يوم الثلاثاء أى يوم المولد البنوى الشريف، والمعروف أساسًا أن هذا اليوم إجازة رسمية فى البلاد، فهل ستنعقد الجلسة أم يتم تأجيلها مرة أخرى أم يتم حبسنا والتالتة تابتة، يا رب؟

 

المفكر دكتور محمد بشارى، الأمين العام للمؤتمر الإسلامى الأوروبى، قال فى تدوينة له عبر موقع «تويتر» مساء أمس، عن ترشيح بلال نجل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، لمنصب عمدة إسطنبول.

 

بلال نجل #أردوغان.. نجم الصفقات المشبوهة، مرشح مفاجئ لعمدة إسطنبول على الرغم من أن ملفه لا يزال مفتوحًا من طرف النيابة العامة الإيطالية بتهمة غسيل الأموال وسط اتهامات بتهريب مبالغ مالية كبيرة إلى البلاد، على حسب الوكالة الفرنسية للأنباء. مسلسل #السلطان_أردوغان ونجله #بلال.

 

الإعلامى فيصل القاسم، تحدث على حسابه الشخصى على «تويتر» حول قضية الصحفى السعودى جمال خاشقجى، قائلًا: «مَن يعتقد أن الاهتمام الدولى بقضية خاشقجى كقضية جنائية وأن السعودية ستعود إلى سابق عهدها بعد انتهاء القضية يفهم بالسياسة كما أفهم أنا بالانشطار النووى. لن تكون السعودية كما كانت بعد القضية. الأمر أكبر بكثير من عملية اغتيال، وهى مقدمة لما هو قادم. خاشقجى هو بوعزيزى السعودية».

 

وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتى دكتور أنور قرقاش، قال مساء أمس على حسابه الشخصى ردًّا عن الاتهامات التى تطول السعودية بسبب قضية الصحفى خاشقجى: «الجولة الجديدة من استهداف المملكة العربية السعودية وقيادتها لن تنجح، والمهم أن تستمر الرياض فى تعاملها القانونى الشفاف مع ملف الخاشقجى، سمعة واستقرار السعودية أساسى لنا ولأمن المنطقة ومستقبلها».

 

الناقد الرياضى خالد بيومى، تساءل على حاسبه الشخصى على موقع «تويتر»، صباح اليوم، عن تأخر إدارة الأهلى فى إصدار قرارات حول الأزمة التى تواجه فريق الكرة بالنادى، قائلًا: "سؤال وأتمنى أن أجد له إجابة.. هل الأهلى أصبح عاجزًا عن اتخاذ قرار؟».

 

نشر المطرب اللبنانى رامى عياش، صباح اليوم، قطعة مختارة من شعر الفنان السورى الكبير دريد لحام، تعقيبًا عن الصورة التى ظهر فيها عياش مع الرئيس اللبنانى ميشال عون.

 

«لو وطنى غلطان.. أنا معاه ولو مريض.. أنا دواه ولو بردان.. أنا غطاه وإذا ختيار .. أنا صباه" د. لحام.

 

مقدم البرامج الرياضية على «راديو 9090» إبراهيم فايق، تعجب فى تويتة له على حسابه من التعليقات والتلميحات السيئة التى يصدرها بعض معلقى الكرة العرب ضد مصر على الرغم من شعبية هؤلاء فى مصر.

 

«كل المعلقين المصريين بلا استثناء فى الماتشات الدولية (الحصرية) محترمون ومؤدبون.. بيدعموا بلدهم دون تقليل من قدر لاعب أو نادٍ أو منتخب منافس.. للأسف باقى المعلقين العرب إلا مَن رحم ربى لديهم غل وتعليقات وتلميحات سيئة تظهر بشكل واضح ضدنا فى هذه المناسبات رغم شعبية البعض منهم فى مصر».

يا ساده هذه ليست أحاديث نبوية

تحفيزات