.

ماذا قال مشاهير العرب عن جميل راتب؟

Foto

جميل راتب كان أول ظهور له فى فيلم "أنا الشرق"عام1956 مع النجم الكبير حسين رياض، وجورج بيض


توفى الفنان الكبير جميل راتب، صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 92 عامًا، وشُيّعت جنازته ظهر اليوم من مسجد الجامع الأزهر.

 

نبأ وفاة راتب شهد ردود فعل عديدة فى وسائل التواصل الاجتماعى، ونعى الفنانَ الكبير عشرات من المشاهير..

 

نعت الفنانة اللبنانية نانسى عجرم، الفنان الكبير فى تغريدة على «تويتر»، قائلة: «خالص التعازي للشعب المصري والعربي في وفاة الفنان القدير #جميل_راتب، قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. سنفتقدك كثيرًا».

 

ومن جانبه، عبّر النجم آسر ياسين عن حزنه على وفاة راتب، قائلًا: «حزين جدًّا لفراق #جميل_راتب.. يا رب ارحمه وصبّر أهله. #الفاتحة علي روحه».

 

ونعى أحمد حسام «ميدو» راتب قائلًا: «#جميل_راتب الله يرحمه واحد من الموهوبين الكبار، لا أنسى دوره العظيم في الكيف.. جيل لن يعوض..».

 

أما الفنانة هند صبرى فغردت: «كان لي شرف العمل معه في جنينة الأسماك. رُقِي وبساطة وإتقان وثقافة. من الفنانين النادرين الذين تحدوا الحدود وعملوا مع مخرجين عرب و عالميين، وبلغات و لهجات متعددة. الله يرحمه.. وداعًا الفنان العربي الكبير #جميل_راتب».

 

وقالت الفنانة لطيفة «فقدنا مدرسة كبيرة وفنانًا كبيرًا متميزًا في عطائه وفنه.. ألف رحمة على روح الفنان #جميل_راتب».

 

ونشرت الفنانة زينة كذلك نعيًا لراتب، قائلة: «البقاء لله فى وفاة الفنان الكبير #جميل_راتب، قيمة فنية كبيرة ومدرسة في التمثيل.. ربنا يرحمه يا رب.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ادعوا له بالرحمة».

 

وقالت الفنانة حنان مطاوع عن راتب: «الله يرحمه.. فنان مصري عربي جميل وراقٍ ومثقف.. اللهم ارحمه وارحم أمواتنا جميعًا».

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Hanan Motawie (@hananmotawie) on

 

وعلقت الفنانة منى زكى على حسابها على «إنستجرام»، قائلة: «الله يرحمه، فنان عظيم وإنسان قمة في الاحترام».

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Mona Zaki (@monazakiofficial) on

أما الفنانة درة  فقالت «لن أنسى أول لقاء معك وأنا في بداياتي في فيلم الأولة في الغرام، وكم أنت متميز وكبير ومتواضع وخلوق وعاشق للفن.. الله يرحمه الفنان الممثل العالمي جميل راتب».

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by DORRA درة. (@dorra_zarrouk) on

 

جميل راتب يعد من القامات البارزة فى تاريخ السينما المصرية والعالمية، فالفنان الراحل كان أول ظهور له فى فيلم «أنا الشرق» عام 1956، مع النجم الكبير حسين رياض وجورج أبيض، ثم جاء ظهوره المميز فى فيلم «لورانس العرب» مع الفنان عمر الشريف، ومنذ تلك الفترة بدأ الاثنان طريقهما للعالمية، وقدما نموذجًا رائعًا عن الفن العربي.

 

 

 

 

 

 

يا ساده هذه ليست أحاديث نبوية

تحفيزات