.

11 فيلمًا عالميًّا تضىء سماء مهرجان الجونة السينمائى

Foto


تُعرض خلال الدورة الثانية من «الجونة السينمائى» مجموعة من الأفلام التى حصدت عددًا من الجوائز فى مهرجان «كان السينمائى»، وهى على التوالى: الفيلم اليابانى «سارقو المتاجر» (Shoplifters) الفائز بسعفة كان الذهبية فى الدروة الـ71. الفيلم من إخراج وتأليف هيروكازو كوريدا، وبطولة ليلى فرانكى، وكيرين كيكى، وسوزوكى إكيماستو. وتدور أحداثه حول عائلة فقيرة تعيش فى أحد أحياء مدينة طوكيو تسرق المحلات التجارية من أجل توفير طعامها والبقاء على قيد الحياة، وفجأة يعثرون على طفلة فى الشارع يتعاطفون معها ويتعهدون برعايتها رغم فقرهم.

وقال انتشال التميمى مدير مهرجان الجونة السينمائى: «ستشهد الدورة الثانية لمهرجاننا عروض مجموعة من الأفلام المميزة والتى لاقت النجاح الكبير فى أهم المهرجانات السينمائية الدولية»، مضيفًا: «مهرجان الجونة السينمائى لديه طموحات غير محدودة، ولديه أيضًا القدرات لتحقيق تلك الطموحات. لقد رفعنا الترقب فى دورتنا الافتتاحية ونعمل جاهدين لرفعها للأعلى هذا العام».
كما أكد المدير الفنى للمهرجان أمير رمسيس: «اختيار أفلام الدورة الثانية للمهرجان يتماشى مع هدفه المتمثل فى عرض أفضل الأفلام وأحدثها، حرصًا على عمل برنامج جدير باهتمام كل من صناع السينما من ضيوف المهرجان بتنوع جنسياتهم، وكذلك الجمهور المصرى المهتم بالسينما».
ومثلما شهدت الدورة الأولى عرض العديد من الأفلام العالمية الفائزة بجوائز مهمة فى أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم، تأتى الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائى غنية بمجموعة من الأفلام المميزة التى تستحق المشاهدة، والتى سبق أن نالت جوائز متنوعة فى الموسم الأول من مهرجانات السينما الدولية الكبرى، مثل «صاندانس» و«روتردام» و«برلين» و«كان» و«كارلوفى فارى»، وتحمل توقيع صناع أفلام لهم قيمتهم الفنية فى إنتاج أعمال متميزة على مدى السنوات الماضية.
تضم قائمة أفلام الدورة الثانية لمهرجان «الجونة السينمائى» إنتاجات من دول مختلفة، منها اليابان وإيطاليا وبولندا وأستراليا والدانمارك، وغيرها من الدول.
تُقام الدورة الثانية لمهرجان «الجونة السينمائى» فى مدينة الجونة الواقعة على ساحل البحر الأحمر فى مصر فى الفترة بين 20 حتى 28 سبتمبر 2018.

يا ساده هذه ليست أحاديث نبوية

تحفيزات