.

عيار نارى ورهان «iProductions» على الشباب

Foto

هل ينجح الفيلم فى تحقيق المطلوب منه جماهيريًّا؟


مع اقتراب الانتهاء من اللمسات الأخيرة لفيلم «عيار نارى» يبدو أننا فى انتظار عمل سينمائى مختلف من حيث قصته التى تدور حول جريمة قتل غامضة تصدم أبطال العمل عن مفهوم الحقيقة واختلاف معانيها، ويتميز العمل بتنوع نجومه، فهو العمل الأول سينمائيًّا الذى يجمع روبى وأحمد الفيشاوى، والثانى بعدما التقيا من قبل فى مسلسل «بدون ذكر أسماء» عام 2013، وكذلك لم تلتقِ روبى ومحمد ممدوح فى أى عمل.

شركة «iProductions» المنتجة لـ«عيار نارى» أعلنت فى بيان على لسان مديرها التنفيذى أحمد فهمى، أن الفيلم يستحق المراهنة عليه فى الوجود فى عدد من المهرجانات الدولية والمحلية خلال الفترة القادمة، حيث تم تحضير الفيلم بتأنٍ شديد، ليخرج فى أفضل صورة فنية، أما بالنسبة إلى موعد طرح الفيلم جماهيريًّا فيبدو أنه بات قريبًا جدًّا.
«عيار نارى» هو ثانى أفلام المؤلف هيثم دبور الطويلة، بعد نجاح فيلمه الأول «فوتو كوبى» الذى نال جائزة أفضل فيلم روائى طويل عربى من مهرجان الجونة، وهو أولى التجارب الطويلة للمخرج كريم الشناوى الذى شارك فى أفلام «نوارة» و«مطب صناعى» و«اشتباك» كمخرج منفذ، ولذلك يبدو أن رهان الشركة المنتجة ومعها المنتج المشارك محمد حفظى، على الثنائى، كبير، من أجل تحقيق النجاح الجماهيرى والنقدى للفيلم.
«iProductions» تمكنت خلال الفترة الماضية من ترك بصمة واضحة فى السوق السينمائية بأفلام «مولانا» و«هيبتا» و«شيخ جاكسون»، فضلًا عن نجاحها كذلك فى السوق الدرامية بمسلسلَى «السبع وصايا» و«أفراح القبة».
فى النهاية، نحن فى انتظار عمل فنى يضيف إلى السينما التى أصبحت فى حاجة ملحة إلى عدد من الأعمال التى تبتعد عن الكوميديا والأكشن المبالغ فيه الذى أصبح يتصدر الإيرادات فى كل المواسم وبات محبو السينما مرغمين على أن يتقبلوه.

يا ساده هذه ليست أحاديث نبوية

تحفيزات