ويسكى.. كل ما تريد أن تعرفه عن كأس العالم

Foto

كيف أنقذ قائد أوروجواى اللاعبين قبل يومين من خوض النهائى على أرض ريو دى جانيرو؟


تلقت البعثة الأوروجوائية ليلة انتصار فريقها على السويد فى الثالث عشر من يوليو بملعب باكايمبو فى ساو باولو دعوة لحفل وداع نظمه مسؤولون محليون رغبوا فى تهنئة الزوار على مرورهم الناجح بالمدينة. وما إن وصل اللاعبون إلى مكان التكريم حتى دخل جيش من الندل يحملون أكوابا من الويسكى، ذلك المشروب الأسكتلندى الذى يعشقه أبناء أوروجواى.

وعندما شاهد قائد الفريق أوبدوليو باريلا أولئك الندل يأتون ويذهبون وإقدام زملائه على الشرب أكثر من اللازم، فهم على الفور ما يكون وراء الأمر والهدف الحقيقى من وراء هذا الكرم المبالغ فيه، وهو إضعاف اللاعبين الذين كانوا سيسافرون بعدها بيومين فى رحلة وشيكة لخوض النهائى على أرض ريو دى جانيرو. وقف باريلا صاحب ردود الأفعال السريعة وسط القاعة وهتف، وهو يثبت نظراته على أصحاب الضيافة «إما أن ينتهى حفل الويسكى، وإلا فإننا لن نتمكن من العودة إلى مونتفيدو». واستمر الحفل بعدها بالطابع «السائل» نفسه، لكنه انعقد هذه المرة على المشروبات الغازية والفواكه اللذيذة.

 

...

 

من كتابَى «أغرب الحكايات فى تاريخ المونديال لـ«لوثيانو بيرنيكى» ترجمة: محمد الفولى.. و«جنون المستديرة» لـ«خوان بيورو» ترجمة: محمد عثمان خليفة

 

يا ساده هذه ليست أحاديث نبوية

تحفيزات