.

مباراة السكتة القلبية.. كل ما تريد أن تعرفه عن كأس العالم

Foto

لماذا كانت نهاية مباراة البرازيل وأوروجواى حرفيًّا أشبه بـ«سكتة قلبية»؟ وكيف توفى ثمانية أشخاص من أوروجواى بالسكتة القلبية؟


كانت نهاية مباراة البرازيل وأوروجواى حرفيًّا أشبه بـ«سكتة قلبية» كما يقول معلقو المواجهات الرياضية، فقد توفى ثمانية أشخاص من أوروجواى بالسكتة القلبية الناجمة عن النتيجة العظيمة: خمسة فى أثناء المباراة وثلاثة بعد صافرة النهاية. وعلى صعيد آخر، قال أطباء ملعب ماراكانا إنهم اضطروا إلى معالجة مئة وتسعة وستين شخصًا عانوا من مشكلات فى القلب، نُقل ستة منهم إلى مستشفى قريب وهم فى حالة خطيرة. ويُقال إن أوبدوليو باريلا تجول فى تلك الليلة، الأكثر حزنًا فى تاريخ ريو دى جانيرو، متنكرًا من حانة إلى أخرى بين كؤوس الجعة ليرفع من معنويات أهالى المدينة التى وصلت إلى الحضيض.

وتقول تقارير الشرطة إن هذه الليلة الحزينة شهدت مئة حالة انتحار فى كل أنحاء البلاد، بل إن المهاجم البرازيلى دانيلو كان على وشك إزهاق روحه، بسبب شعوره بالغم الناجم عن الفشل فى تفادى الهزيمة مع باقى زملائه العشرة فى الفريق.

 

...

 

من كتابَى «أغرب الحكايات فى تاريخ المونديال لـ«لوثيانو بيرنيكى» ترجمة: محمد الفولى.. و«جنون المستديرة» لـ«خوان بيورو» ترجمة: محمد عثمان خليفة

 

يا ساده هذه ليست أحاديث نبوية

تحفيزات