.

حارس الطوارئ.. كل ما تريد أن تعرفه عن كأس العالم

Foto


شهدت المباراة الأولى فى تاريخ كأس العالم حادثًا غير متوقع، فعندما كانت فرنسا متقدمة على المكسيك بهدف على ملعب بنيارول اصطدم الحارس الفرنسى أليكس تيبو بمهاجم المكسيك ديونيسيو ميخيا، لينتهى الأمر بسقوطه على أرض الملعب مغشيًّا عليه. وقالت جريدة «لابرنسا» فى نسختها الصادرة فى الرابع عشر من يوليو عن الواقعة: «الأرجح أن الأمر حدث نتيجة قفزة الحارس حين شعر بأن خطرًا كبيرًا يهدد مرماه، والحق أن الأمر لم يكن على درجة كبيرة من الخطورة. لكنه سقط بعد هذا التدخل القوى وتعرض للإغماء دون أى استجابة لمحاولات الأطباء إفاقته، لذا بات نقله خارج الملعب ضروريًّا أمام احتمال تعرضه لارتجاج فى المخ، لكنه بدأ لحسن الحظ فى التحسن ليلًا».

ولما كانت قواعد اللعب لا تسمح بوجود تغيير فى تشكيلة الفرق فقد شغل لاعب الوسط أغوستين شانتريل، مركز تيبو، ونال إشادة كبيرة من وسائل الإعلام المكتوبة فى تلك الفترة، حتى إن أحدهم كتب أنه ليس لتيبو حارس فريق النجم الأحمر الباريسى فى تلك الفترة، شىء قد يحسده عليه شانتريل فى هذا المركز، ولِمَ لا؟ فعلى الرغم من أن فرنسا أكملت المباراة منقوصة لاعبًا، وفى ظل حراسة شانتريل للمرمى فقد تمكنت من الفوز على المكسيك بأربعة أهداف مقابل واحد.

...

من كتابَى «أغرب الحكايات فى تاريخ المونديال لـ«لوثيانو بيرنيكى» ترجمة: محمد الفولى.. و«جنون المستديرة» لـ«خوان بيورو» ترجمة: محمد عثمان خليفة

...

كل ما تريد أن تعرفه عن كأس العالم.. إهداء من الإعلامية الكبيرة بثينة كامل.

يا ساده هذه ليست أحاديث نبوية

تحفيزات